بعد الحصول على شهادة البكالويوس في إحدى مجالات الإعلام أو الصحافة , يمكنك التقدم لدراسة ماجستير الصحافة والإعلام خلال سنة إبى سنتين ( أيّ من فصلين إلى أربع فصول دراسية ) , تضم مجالات متنوعة هي :

  • الاتصالات : تشمل التخصصات التالية : 

ماجستير التسويق الرقمي : تدرس في جامعة Berlin School Of Business & Innovation , باللغة الإنكليزية , خلال سنة ونصف ( أيّ 3 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر , رسومها الدراسية 12000 يورو في السنة .

قيادة ماجستير للتحول الرقمي : تدرس في جامعة GISMA University of Applied Science , باللغة الإنكليزية , خلال سنة إلى سنتين ( أيّ فصلين إلى 4 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر , رسومها الدراسية 13000 يورو في السنة .

ماجستير في علم النفس السيبراني ( للاتصال بالانترنت ) : تدرس في جامعةAIHE Academic Institute for Higher Education GmbH, باللغة الإنكليزية , خلال سنة ونصف ( أيّ 3 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أيلول , رسومها الدراسية 15432 يورو في السنة .

ماجستير الإدارة العالمية و الاتصالات : تدرس في جامعة AKAD University, باللغة الألمانية , خلال سننتين إلى سنتين ونصف ( أيّ 4 إلى 5 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 12960 يورو في السنة .

ماجستير في إدارة أعمال التسويق الرقمي والاتصالات : تدرس في جامعة New European College , باللغة الإنكليزية , خلال سنة ونصف  إلى سنتين ( أيّ 3 إلى 4 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية 6100 يورو في الفصل.

ماجستير التصميم المرئي و الخبرة : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences ,باللغة الإنكليزية , خلال سنة  إلى سنتين ( أيّ فصلين إلى 4 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية13000 يورو في السنة.

ماجستير التواصل بين الثقافات : تدرس في جامعة Internationale Hochschule SDI München , باللغتين الإنكليزية و الألمانية , خلال سنة ونصف  ( أيّ 3 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية 540 يورو في الشهر.

ماجستير الريادة في الفنون والإعلام و الصناعات الإبداعية : تدرس في جامعة Zeppelin University , اللغة الألمانية , خلال سنة إلى سنتين  ( أيّ 2 إلى 4 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 6600 يورو في الفصل .

ماجستير إدارة الإعلام والاتصالات : تدرس في جامعة Macromedia Hochschule für Medien und Kommunikation , باللغة الإنكليزية , خلال سنة ونصف  إلى سنتين ( أيّ 3 إلى 4 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية 5300 يورو في الفصل.

ماجستير الاتصال المرئي : تدرس في جامعة Berlin School Of Business & Innovation , باللغة الإنكليزية , خلال سنة ونصف ( أيّ 3 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر , رسومها الدراسية 12000 يورو في السنة .

ماجستير الاتصالات و علم النفس الصناعي : تدرس في جامعةAIHE Academic Institute for Higher Education GmbH , باللغة  الألمانية , خلال سنة ونصف  ( أيّ 3 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية 15423 يورو في السنة.

ماجستير الآداب في إدارة التحول في المجتمعات الرقمية : تدرس في جامعة Zeppelin University ,باللغتين الإنكليزية و الألمانية , خلال سنتين  ( أيّ 4 فصول دراسية ) ,رسومها الدراسية 5790 يورو في الفصل. 

 
  • الدراسات التلفزيونية : تضم التخصص : 

ماجستير السينما و التلفزيون و الروايات الرقمية : تدرس في جامعة SRH Berlin University of Applied Sciences , باللغة الإنكليزية , خلال سنتين ( أيّ 4 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر , الرسوم الدراسية 800 يورو في الشهر .

  • الصحافة : تضم التخصص : 

ماجستير الصحافة الرقمية : تدرس في جامعة HMKW Hochschule für Medien, Kommunikation und Wirtschaft , تدرس باللغتين الإنكليزية و الألمانية  , خلال سنتين إلى 3 سنوات , رسومها الدراسية 695 يورو في الشهر .

  • دراسات الأفلام : تضم التخصصات التالية : 

ماجستير التصوير السينمائي : تدرس في جامعة MetFilm School , باللغة الإنكليزية , خلال سنة , رسومها الدراسية 19500 يورو في السنة .

ماجستير وثائقي واقعي : تدرس في جامعة تدرس في جامعة MetFilm School , باللغة الإنكليزية , خلال سنة , رسومها الدراسية 16500 يورو في السنة .

ماجستير كتابة السيناريو : تدرس في جامعة تدرس في جامعة MetFilm School , باللغة الإنكليزية , خلال سنة , رسومها الدراسية 16500 يورو في السنة .

  •  وسائل الإعلام : تضم التخصصات التالية : 

-ماجستير العلوم في التسويق الرقمي : تدرس في جامعة Steinbeis School of Management and Innovation , تدرس باللغة الإنكليزية , خلال سنتين , تبدأ السنة الدراسية في يوليو , رسومها الدراسية 5700 يورو في الفصل .

-ماجستير في التسويق و الوائط الرقمية : تدرس في جامعة ESCP Business School , تدرس باللغة الإنكليزية , خلال سنة , تبدأ السنة الدراسية في سبتمبر, رسومها الدراسية 20350 يورو في السنة .