إنّ تخصص إدارة الأعمال من أكثر المجالات التي تعطي فرص وظائف مثالية لذلك يتوجه عدد كبير من الطلاب لدراسة هذا المجال كل عام وخاصةً في ألمانيا سنعرض لك كل ما تحتاج معرفته حول دراسة هذا المجال. 

  • مدة دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا : تعتمد المدة على الدرجة التي تدرسها ف مدة دراسة درجة البكالوريوس هي 4 سنوات , و دراسة الماجستير من سنة إلى سنتين , ودراسة الدكتوراه ف مدة دراستها من سنتين إلى 6 سنوات .
  • نظام التعليم الجامعي لتخصص إدارة الأعمال : تضم السنة الدراسية في ألمانيا فصلين دراسيين في فصلي الصيف والشتاء،و في خلال العطلات يمكنك الحصول على عمل تدريبي أو حتى السفر للتمتع بإجازتك،أما إذا كنت طالباً دولياً وترغب في الدراسة في ألمانيا فلن تكون هناك مشكلة لغوية أبداً بالنسبة لك لأن معظم الجامعات الألمانية تقدم برامجها الدراسية باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الدوليين اختيار أي مسار يريدون، فالكليات هناك تقدم مجموعة واسعة من التخصصات.
  • أهم المواد الدراسية في مجال إدارة الأعمال هي :

              1-الاقتصاد.

              2-المحاسبة.

              3-التسويق.

              4-التمويل .

              5-الرياضة والإحصاء .

              6-الموارد البشرية .

              7-علم الإدارة .

  • أفضل الجامعات الألمانية التي تدرس إدارة الأعمال هي :

            1-GISMA business school .

            2-Berlin school of business and innovation.

           3- IUBH university of applied-sciences online studies .

  • تكلفة دراسة إدارة الأعمال في ألمانيا :

    تعتمد تكلفة الرسوم الدراسية في ألمانيا على الجامعة التي ستختارها، لكن بوجه عام تتراوح الرسوم الدراسية ما بين 12000 إلى 20000 يورو سنويًا،يجب عليك مراعاة وجود نفقات إضافية أخرى بجانب نفقات الدراسة في الخارج  لذا يجب عليك تخصيص مال إضافي لنفقات السفر وتكاليف المسكن والطعام والتنقل، ومستلزمات الدراسة، فيجب أن تكون مستعدًا لذلك.

  • بإمكانك أن تجد تخصصات إدارة الأعمال لدراسة الماجستير في مقال تخصصات الماجستير مع اقتراحاتنا لأفضل الجامعات الألمانية التي تدرسها.