هل أنتَ مهتم بمجال العلوم و دراسات الشيخوخة و الأمراض المرتبطة بالعمر ؟؟

هل تطمح إلى إكمالِ دراساتٍ عليا في جامعةٍ متطورةٍ وتقدمُ كلّ وسائلَ المساعدة و الرّاحة لتوفر للباحث بيئةً مناسبةً و ملهمةً ؟؟

إذا كانَ هذا ما تبحثُ عنهُ ف أهلاً بكَ صديقي الباحث في فرصةِ العمر التي سنعرضها عليكَ ضمنَ هذا المقال.
هل سمعت سابقاً ب “مدرسة الدراسات العليا في كولونيا لأبحاث الشّيخوخة ” ؟؟

مدرسة الدراسات العليا في كولونيا لأبحاث الشيخوخة هي مدرسة موجودة في كولونيا تقدم برامج دراسية انتقائية للغاية, و تدعو المتخرجين المميزين و العلماء الشّباب للدراسة في برنامجها و الحصول على درجة الدّكتوراه في مجال الشيخوخة و الاملراض المتعلقة بالسّن, كي يصبحوا جزءاً من التطور و البحث العلمي الذي تشهدهُ هذه المدرسة, تقدّم المدرسة بيئة بحث دولية بالإضافة إلى أبحاث متميزة عن الشّيخوخة, كما توفر للباحث إشراف متألق و استقلال في البحث.

  • تقدّم هيئة التّدريس الدّولية منحة الدّكتوراه لكا من انهى الماستر في التّخصصصات التالية :
  1. البيولوجيا الخلوية .
  2. البيولوجيا الجزيئية .
  3. الكيمياء الحيوية .
  4. الفيزياء الحيوية .
  5. المعلوماتية الحيوية .
  6. الهندسة الحيوية .
  7. علم العقاقير .
  8. علم الأحياء الطبية في علم الأعصاب .
  9. الطّب المترجم و كل المجالات ذات الصلة .
  10. الطّب بشرط أن يكون لديهم خبرة بحثية كافية للتقدم .
  • اللغة المطلوبة :

كذلك تتطلب المنحة مستوى ممتاز في اللغة الإنكليزية ( على الأقل مستوى  c1 ).

  • مواعيد التقديم:

على مشاريع الدّكتوراه يبدأ بينَ شهريّ يوليو و أكتوبر 2023, و ينتهي التّقديم على المنحة في 7 نوفمبر 2022 .

  • خطوات اختيار المرشحين :
ملاحظة : ( يتم اختيار المرشحين بناءً على مؤهلاتهم الأكاديمية وإنجازاتهم البحثية ودوافعهم )
  1. بعد تقديم الطلب عبر الإنترنت، ستتم دعوة ما يصل إلى 40 مرشحاً إلى إجراء مقابلات عبر الإنترنت التي ستُجرى في ديسمبر وستتم دعوة ما يصل إلى 25 مرشحاً إلى أسبوع التّوظيف لدى الجامعة الذي يبدأ من 6 إلى 10 فبراير 2023.
  2. إذا كان أسبوع التّوظيف سيحدث سيتم تحديد موقع الويب أو عبر الإنترنت بناءً على تطور الوباء والإبلاغ عنه في الوقت المناسب.
  3. في حالة أسبوع التّوظيف عبر الإنترنت, سيتم منح المرشحين المقبولين زيارات فردية إلى المعاهد الشريكة للجامعة والمختبرات المضيفة بعد أسبوع التوظيف.
  4. يمكن أن يبدأ بحث الدّكتوراه بين شهريّ يوليو وأكتوبر 2023, و سيتم تسجيل جميع الطلاب المقبولين من خلال جامعة كولونيا.
  • المستندات المطلوبة للتّقديم :
  1. شهادة البكالوريوس و الماجستير .
  2. السيرة الذّاتية 
  3. خطاب التوصية ( التواصل مع حكّام اثنين لكتابة رسائل توصياتهم , بعد تحديد الحكّام في القسم المعني، سيتلقى حكامك تلقائياً رسالة بريد إلكتروني تربطهم بنموذج التوصية, يمكنك رؤية حالة إرسال خطابات التوصية في ملف تعريف التطبيق الخاص بك, تقع على عاتقك مسؤولية الاتصال بالحكام والتأكد من إرسال النّموذج حتى الموعد النهائي المحدد على أبعد تقدير /الموعد النهائي للحكم = أسبوع واحد بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات/, لن يتم أخذ الخطابات المرجعية المستلمة بعد هذا التاريخ بعين الاعتبار, ليس من الممكن أن يقدم المتقدمون خطابات التوصية نيابة عن الحكام).
  4. رسالة الدافع.
  5. صورة عن جواز السفر.
  6. شهادة اللغة الإنكليزية ليست ضرورية لكن إن كنت تملك شهادة توفل او آيلتس بإمكانك تحميلها في طلبك.
  • نوع الدّعم المقدم للطلاب الدّوليين :

يقدم تنسيق CGA الدّعم في جميع الأمور الشّخصية والإدارية بما في ذلك التأشيرة وتصاريح الإقامة والإسكان وفتح الحسابات المصرفية والتأمينات والعقود وجميع القضايا المتعلقة بالدكتوراه, يتم تزويدك من قبل CGA في أكتوبر بجميع المعلومات اللازمة لبدء الدكتوراه, علاوةً على ذلك، سيكون لكل طالب مشرف رئيسي واحد بالإضافة إلى مشرفين مشاركين تعقد معهم اجتماعات استشارية للأطروحة بانتظام ويتم توثيقها لضمان التوصيل السلس لدرجة الدكتوراه, من أجل تسهيل الاندماج في ألمانيا، يتم تقديم دروس تعلم اللغة الألمانية مجاناً, لديهم أيضًا جدول دكتوراه عادي بالإضافة إلى أحداث CGA الاجتماعية الأخرى حيث يمكنك مقابلة زملائك, يمكنك أن تطمئن إلى أنك لن تترك بمفردك أبداً في حالة مواجهة أي صعوبات! بإمكانك معرفة ما يقوله طلابهم عن CGA من هنا, أو الإطلاع على قصص CGA الخاصة بهم هنا.

رابط التسجيل على المنحة.

منحة DAAD طريقك إلى ألمانيا.