تنطوي دراسة التصميم على عدة مهارات من إبداع و تفكير ابتكاري خارج الصندوق و مواهب تحليلة , إضافة إلى القدرة على حل مشكلات تخطيط وتصميم الأجسام أو المفاهيم أو العمليات في العديد من الظروف المختلفة , يتم دراسة الماجستير من سنة إلى 3 سنوات , ويضم ماجستير التصميم  العديد من المجالات المختلفة :

  • مجال إدارة التصميم : يضم تخصص :

-ماجستير إدارة تصميم الابتكار : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها من سنة إلى سنتين ( أيّ من فصلين إلى 4 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 13000 يورو سنوياً , تفتح الجامعة أبوابها في شهر آب.

-ماجستير إدارة التصميم : تدرس في جامعة Mediadesign Hochschule ,تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنة ونصف ( أيّ 3 فصول ) , رسومها الدراسية 21670 يورو سنوياً .

-ماجستير في تصميم و إدارة الإضاءة :تدرس في جامعة WINGS – Wismar University ,تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنتين ونصف ( أيّ 5 فصول ) , رسومها الدراسية 3900 يورو كل فصل .

-إدارة التصميم :  تدرس في جامعةMacromedia Hochschule für Medien und Kommunikation, تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها من سنة ونصف للسنتين ( أيّ من ف3 فصول لل4 فصول ) , رسومها الدراسية 5300 يورو كل فصل .

  • التصميم الداخلي : تضم التخصصين :

-ماجستير التصميم الداخلي: تدرس في جامعة Berlin International University of Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها من سنة  للسنتين ( أيّ من 2 فصول لل4 فصول ) , رسومها الدراسية 880 يورو شهرياً .

-ماجستير العمارة الداخلية / التصميم الداخلي : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها من سنة إلى سنتين ( أيّ من فصلين إلى 4 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 880 يورو شهرياً , تفتح الجامعة أبوابها في شهر أكتوبر .

  • التصميم الرقمي : تضم تخصص :

-ماجستير التصميم المرئي و الخبرة : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها من سنة إلى سنتين ( أيّ من فصلين إلى 4 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 13000 يورو سنوياً , تفتح الجامعة أبوابها في شهر آب .

  • التصميم المرئي : تضم التخصصات :

-ماجستير الاتصال المرئي : تدرس في جامعة Berlin School Of Business & Innovation , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنة و نصف ( أيّ 3 فصول دراسية ) , رسومها الدراسية 12000 يورو سنوياً , وتفتح الجامعة أبوابها في شهر اكتوبر .

-ماجستير في الفنون اللفظية والبصرية الأفريقية : تدرس في جامعة University of Bayreuth (Universität Bayreuth) , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنتين ( أيّ 4 فصول دراسية ) , وتفتح الجامعة أبوابها في شهر نوفمبر .

  • تصميم الاتصالات : تضم التخصصات : 

-ماجستير في تصميم الاتصالات والاستراتيجيات الإبداعية : تدرس في جامعةHMKW Hochschule für Medien, Kommunikation und Wirtschaft , تدرس باللغتين الإنكليزية و الألمانية , مدة دراستها من سنتين إلى 3 سنوات , رسومها الدراسية 695 يورو في الشهر.

-ماجستير تصميم الاتصالات : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنتين ( أيّ من فصلين ) , رسومها الدراسية 11400 يورو سنوياً , تفتح الجامعة أبوابها في شهر آب . 
  • تصميم التفاعل : تضم التخصص : 

-ماجستير الحوسبة الإبداعية : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , مدة دراستها سنتين ( أيّ من فصلين ) , رسومها الدراسية 13000 يورو سنوياً , تفتح الجامعة أبوابها في شهر آب .