تعد اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، وتتميز بوجود عدد كبير من اللهجات المختلفة التي تستخدم في مختلف أنحاء العالم. ومن بين هذه اللهجات، تبرز لهجتين رئيسيتين هما البريطانية والأمريكية، والتي تختلفان في عدة جوانب.

فهرس المقال :

  1. هل يوجد اختلاف بين اللهجة البريطانية و اللهجة الأمريكية؟
  2. ما هي هذه الاختلافات ؟
  3. هل صحيح أن التوفل خاص بأمريكا, و الآيلتس خاص بإنكلترا ؟

1. هل يوجد اختلاف بين اللهجة البريطانية و اللهجة الأمريكية؟

نعم، هناك اختلافات بين اللغة البريطانية واللغة الأمريكية في المفردات والنطق والإملاء والقواعد النحوية. على سبيل المثال، يستخدم البريطانيون كلمة “lift” للإشارة إلى المصعد، في حين يستخدم الأمريكيون كلمة “elevator”. كذلك، يستخدم البريطانيون كلمة “colour” لتصف الألوان، في حين يستخدم الأمريكيون كلمة “color”. وهذه هي بعض من أشهر الاختلافات بين اللغتين.

2. ما هي هذه الاختلافات ؟

1. النطق: تختلف النطقة في بعض الكلمات مثل “schedule” و “advertisement” و “vitamin” و “herb”.
2. التهجئة: تختلف التهجئة في بعض الكلمات مثل “color” و “favour” و “honour”.
3. الإملاء: يختلف الإملاء في بعض الكلمات مثل “center” و “theater” و “travelled”.
4. المفردات: تختلف المفردات في بعض الكلمات مثل “boot” (حذاء) و “trunk” (صندوق خلفي لسيارة)، أو “flat” (شقة) و “apartment”.
5. التعبيرات: تختلف التعبيرات في بعض المصطلحات مثلاً، يستخدم الأمريكان كلمة “truck” لوصف سيارة نقل، بينما يستخدم البريطانيون كلمة “lorry”.
6. استخدام حروف الجر: يستخدم الأمريكان حروف جر مختصرة مثلاً، يستخدمون “in” عوضاً عن “into”.
7. استخدام كبسولات صغيرة لحشو الأدوية: يستخدم الأمريكان كبسولات صغيرة لحشو الأدوية، بينما يستخدم البريطانيون أقراص.
8. استخدام وحدات القياس: تختلف وحدات القياس في بعض المجالات مثل درجة الحرارة (فهرنهايت في أمريكا وسيلسيوس في بريطانيا).
9. استخدام المصطلحات المتعلقة بالسفر: يستخدم الأمريكان مصطلح “vacation” عند التحدث عن إجازة، بينما يستخدم البريطانيون مصطلح “holiday”.
10. استخدام المصطلحات المتعلقة بالغذاء: تختلف المصطلحات المستخدمة في بعض الأغذية مثلاً، يستخدم الأمريكان كلمة “cookie” عوضاً عن “biscuit”.

3. هل صحيح أن التوفل خاص بأمريكا, و الآيلتس خاص بإنكلترا ؟

لا هذا غير صحيح, و السبب هو عدم الخبرة أدى للوصول إلى هذه النتيجة إنما في الحقيقة أن جزء الاستماع الخاص بالتوفل يكون باللهجة الأمريكية لذلك أعتقد النّاس أنَّ التّوفل خاص بأمريكا, كما بالنسبة للآيلتس ف قسم الاستماع فيه باللهجة البريطانية لذلك شاع معتقد أنهُ خاص بإنكلترا, و هذا الكلام غير دقيق .

اقرأ أيضاً :