قامت ألمانيا بتصميم برنامج بكالوريوس في الدراسات الإعلامية للطلاب ،  ينطوي البرنامج الذي يشمل الدورات الدراسية، التدريب العملي، والبحوث، والمشروع النهائي أو أطروحة , و خلال 3 إلى 4 سنوات من الدراسة بدوام كامل, يمكن للطلاب أن يذهبون للعمل في مجال الاتصالات، ووسائل الإعلام الاجتماعية، والتسويق، والإعلان، والتصميم الجرافيكي، وبين العديد من الخيارات الأخرى .

مجالات دراسة الإعلام : 

  • إدارة وسائل الإعلام : وتشمل التخصصات التالية :

كالوريوس إدارة وسائل الإعلام والتسويق الرقمي : تدرس في جامعة Hochschule Fresenius , تدرس باللغة الألمانية , خلال 3 إلى 4 سنوات ( أيّ من 6 إلى 8 فصول دراسية ) , تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر .

بكالوريوس إدارة الإعلام : تدرس في جامعة Mediadesign Hochschule , تدرس باللغتين الألمانية و الإنكليزية , خلال 4 سنوات أيّ 8 فصول دراسية .

ليسانس الآداب و إدارة وسائل الإعلام : تدرس في جامعة Diploma University of Applied Sciences , تدرس باللغة الألمانية , خلال 3 إلى 4 سنوات ( أيّ من 6 إلى 8 فصول دراسية ) .

  • تكنولوجيا و سائل الإعلام : تشمل التخصصات التالية : 

بكالوريوس في الوسائط الرقمية : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , خلال 3  سنوات ,تبدأ السنة الدراسية في شهر آب .

بكالوريوس هندسة في تقنيات وسائل الإعلام المطبوعة : تدرس في جامعة Hochschule der Medien – University of Applied Sciences , تدرس باللغة الإنكليزية , خلال 4 سنوات ,تبدأ السنة الدراسية في شهر أكتوبر .

Training as media informatics VR / AR Development – Option : تدرس في جامعة bib International College , تدرس باللغة الألمانية , خلال سنتين .

Training as Media Informatics Game Development – Option : تدرس في جامعة bib International College , تدرس باللغة الألمانية , خلال سنتين إلى 3 سنوات .

  • وسائل الإعلام الاجتماعية :  تضم التخصصات التالية : 

البكالريوس في التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي : تدرس في جامعة Berlin School Of Business & Innovation , تدرس باللغة الإنكليزية .

بكالوريوس في الوسائط الرقمية و التسويق : تدرس في جامعة University of Europe for Applied Sciences , تدرس باللغة الانكليزية , خلا 3 سنوات أيّ 6 فصول دراسية .

  • وسائل الإعلام الرقمية : تضم التخصصات التالية : 

Training as media informer Web : تدرس في جامعة bib International College , تدرس باللغة الألمانية , خلال سنتين إلى 3 سنوات.

  • وسائل الإعلام والاتصالات : تضم التخصصات التالية :

مصمم وسائل إعلام : تدرس في جامعة bib International College , تدرس باللغة الألمانية , خلال سنتين إلى 3 سنوات.

وسائل الإعلام وإدارة الاتصالات : تدرس في جامعة SRH Hochschule für Wirtschaft und Medien Calw .